بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» شبكة بوابة فلسطين الاعلامية دخول مباشر للصفحات والمجموعات والمنتديات Palestine
الأربعاء يوليو 05, 2017 12:32 am من طرف قسم المجتمع والاسرة

» مسابقة حكي فلسطيني بحث وتقديم الشاعر عمر القاضي
الثلاثاء مايو 30, 2017 9:06 pm من طرف قسم المجتمع والاسرة

» جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تنعي الشهيد حسن على ابو الحاج من الامن الوطني
الإثنين مارس 20, 2017 1:00 pm من طرف القسم الثقافي

» ارشيف اخبار وصور جبهة النضال الشعبي الفلسطيني
الإثنين مارس 20, 2017 12:58 pm من طرف القسم الثقافي

» لانشاء بريد الكتروني جي ميل gmail.com بطريقة سهلة وسريعة
الأربعاء مارس 15, 2017 12:19 pm من طرف القسم الثقافي

» امين عبد الله صناع الامل ديراستيا سلفيت فلسطين
الأحد مارس 12, 2017 4:50 pm من طرف القسم الثقافي

» بيان الدكتور احمد مجدلاني بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي
الثلاثاء مارس 07, 2017 8:35 pm من طرف القسم الثقافي

» اذا كنت فلسطيني اسمع ما يقال عنك
الجمعة مارس 03, 2017 1:38 pm من طرف القسم الثقافي

» ارشيف المواضيع العامة في شبكة اصدقاء جبهة النضال الشعبي الفلسطيني
الجمعة مارس 03, 2017 1:38 pm من طرف القسم الثقافي

تصويت

من ستنتخب لرئاسة فلسطين

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة اصدقاء جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على موقع حفض الصفحات

دخول

لقد نسيت كلمة السر

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 148 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو 360experientialsolutions فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3409 مساهمة في هذا المنتدى في 1226 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 30 بتاريخ الثلاثاء نوفمبر 15, 2016 2:23 pm

“الربيع العربي” يفتح فرص الاستثمار في الإعمار عقب التحولات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

“الربيع العربي” يفتح فرص الاستثمار في الإعمار عقب التحولات

مُساهمة من طرف قسم المجتمع والاسرة في الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 5:17 pm

6 ديسمبر 2011 07:09 ص المصدر: الخليج الاقتصادي الإماراتية آخر تحديث : 06 ديس 2011 10:49 ص
[color:76f8=#1e0a84]أرسل لصديق طباعة [color:76f8=#1e0a84]شارك ضبط الخط







مؤتمر الخدمات المصرفية الخاصة يثير الفجوة بين توقعات الشباب والواقع


دعا هنري عزام رئيس مجلس إدارة “دويتشه بنك” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا القطاع الخاص في المنطقة إلى الاهتمام بالشباب والعمل على تأهيلهم من خلال التعليم والتدريب ليصبح لهم دور أكبر في النشاط الاقتصادي .



أضاف عزام خلال مؤتمر الخدمات المصرفية الخاصة في دبي، أمس، أن ما يحدث الآن على الصعيد الاقتصادي في المنطقة يظهر مدى الفجوة بين توقعات الشباب للتحولات الاقتصادية التي تعقب أحداث الربيع العربي والتطور الفعلي على هذا الصعيد خلال الفترة الأخيرة، حيث نشهد تراجعاً واضحاً في عدة قطاعات بما في ذلك القطاع السياحي الذي سجل تراجعاً في مصر وتونس بنسبة 40%، وتوقع أن نشهد نمواً اقتصادياً سلبياً خلال العام الحالي في الدول التي شهدت أحداث الربيع العربي، كما حدث في الدول التي شهدت أحداثاً مماثلة من قبل، مثل إندونيسيا، حيث انخفض النمو لعامين في أعقاب تلك الأحداث لديها، ثم عادت إلى نمو بمعدل سنوي 8 .4% يتوقع أن يصل الآن إلى 6% .



وأشار إلى أنه على الصعيد السياسي، فالواضح أن العالم بدأ يتقبل الآن دوراً أكبر للأحزاب الإسلامية في الحياة السياسية بالمنطقة مع الرغبة بإمكانية تحركهم نحو تبني الديمقراطية ومفاهيم حقوق الإنسان، حيث يتركز الانتباه الآن على إمكانية تبني النموذج التركي على هذا الصعيد .



واعتبر أن هناك زيادة في درجة المخاطرة بفعل الأزمة الأوروبية التي تعتبر المحدد الرئيس للمسار الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة، حيث يتركز التأثير المحتمل لتلك الأزمة على المنطقة بإمكانية حدوث ركود اقتصادي ينعكس سلباً على مستويات الطلب على النفط والبتروكيماويات، ما سيترك تأثيراً سلبياً على اقتصاداتنا، إضافة إلى أن الضغوط التي تواجهها البنوك الأوروبية ستجعل قدرتها على مواصلة التمويل في منطقتنا تتراجع، علماً بأن لديها دوراً كبيراً في عمليات التمويل حالياً، موضحاً أنه على صعيد الصكوك والسندات فإن هناك استحقاقات كبيرة في العام المقبل من المنطقة تقدر بنحو 25 مليار دولار، وستكون الدول مضطرة لإعادة تمويلها بأسعار أعلى .



وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة بين البنوك في أوروبا سينعكس في زيادة أسعار الفائدة على الإقراض في المنطقة، موضحاً أنه بفعل كل هذه العوامل بدأ التحرك حالياً لإعادة التوازن إلى محافظ الاستثمار على أساس مستوى المخاطر الذي تفرضه هذه التطورات . وأكد أن أسواق الأسهم في المنطقة شهدت تراجعاً كبيراً، فانخفضت تداولات سوق دبي في العام الحالي إلى 7 .2% من تداولات عام ،2007 مشدداً على أنه على صعيد سوق السندات، فمن الواضح أن السندات السيادية في المنطقة توفر فرصاً أفضل من حيث مستويات المخاطرة، مقارنة بسندات الدول الأوروبية، كما أن سرعة الدورات الاقتصادية مقارنة بما كانت عليه في الماضي بات يتطلب استراتيجيات جديدة للاستثمار، ترتكز إلى ضرورة الإبقاء على مستويات أكبر من السيولة لدى المحافظ، معتبراً أنه عند مستويات المخاطرة الحالية ينبغي ألا يقل حجم السيولة عن 50% من إجمالي أصول المحفظة الاستثمارية .



وقال إن فتح الباب لدخول الاستثمار الأجنبي بوتيرة أكبر إلى أسواق الأسهم في المنطقة بما في ذلك إمكانية السماح بالدخول المباشر له في السعودية والإدراج المحتمل لأسواق الإمارات وقطر في مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة يجب أن يقترن بجهود كبيرة للوصول بهذه الأسواق إلى مستويات أفضل من خلال الحوكمة والشفافية، وكذلك على صعيد انخراط مؤسسات الاستثمار المحلية في الأسواق ليتشجع الاستثمار الأجنبي على الدخول . ورأى أن الدول التي شهدت أحداث الربيع العربي ستحتاج إلى الخدمات المصرفية الخاصة .



وقال بيار بيسالوكس رئيس الخدمات المصرفية الخاصة في بنك الإمارات دبي الوطني، إن المنطقة ستشهد مرحلة إعمار جديدة بعد إنجاز التحولات السياسية في دول الربيع العربي، الأمر الذي سيفتح الباب لفرص الاستثمار، حيث تستطيع الدول التي حققت تقدماً اقتصادياً في المنطقة، مثل الإمارات، والسعودية، وقطر، أن تستفيد من هذه الفرص، خصوصاً أن النمو في المنطقة لم يكن كبيراً بالمقارنة مع آسيا خلال المرحلة الماضية، وهذا يجعل فرص النمو الكبيرة في السنوات العشر المقبلة، ويمكن للخدمات المصرفية الخاصة ورواد الأعمال الاستفادة من هذه الفرص بعد أن أظهرت التطورات أن الثروات العائلية باتت تفضل الاستثمار إقليمياً بدلاً من الذهاب إلى الاستثمار في المناطق البعيدة .



وأشار إلى أن هناك تحديات عديدة أبرزها الحجم الصغير لأسواق الأسهم، مقارنة بالمستويات العالمية، كذلك الحاجة إلى تطوير البنية التحتية لا على صعيد خدمات الاتصالات فقط، بل في مجالات الطرق والموانئ والمستشفيات والمدارس .



أرنود لوكليرك: نقل 25 % من الاستثمارات إلى الخارج



قال أرنود لوكليرك الشريك في بنك “لوبارد اودييه” إن القلق حيال الأوضاع المتوترة في المنطقة دفع العديد من المستثمرين في المنطقة لنقل حصة من 25 إلى 30% من استثماراتهم في الشرق الأوسط إلى الخارج لاستثمارها في العقارات، وغيرها من أدوات الاستثمار .



وأكد من جهة أخرى تفاؤله حيال مستقبل الأداء الاقتصادي للمنطقة التي وصفها بالسهل الخصيب، لما تضم من ثروات، ومن استثمار قوي في البنى التحتية، وللأوضاع الديموغرافية التي تميزها عن غيرها من مناطق العالم .



“دويتشه بنك” يعيّن مسؤولين للتمويل الإسلامي



أعلن “دويتشه بنك”، أمس، عن تعيين كل من صلاح جيدة رئيساً للتمويل الإسلامي، وإبراهيم قاسم رئيساً لأنشطة هيكلة التمويل الإسلامي .



وقال أشوك آرام، الرئيس التنفيذي لدى “دويتشه بنك” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “إننا في دويتشه بنك ملتزمون بتطوير قطاع التمويل الإسلامي، وسنواصل العمل على تعزيز خدماتنا وحلولنا المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية . إن تعيين صلاح في هذا المنصب سيسهم بدور رئيس في تعزيز مكانتنا كبنك رائد في توفير خدمات التمويل الإسلامي . ويشار إلى أن صلاح هو عضو في مجالس إدارة عدد من المؤسسات الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، وسيواصل تولي مسؤوليات منصبه كرئيس لدويتشه بنك في قطر ونائب لرئيس مجلس إدارة البنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .
avatar
قسم المجتمع والاسرة
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

المساهمات : 897
تاريخ التسجيل : 04/07/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى