بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» شبكة بوابة فلسطين الاعلامية دخول مباشر للصفحات والمجموعات والمنتديات Palestine
الأربعاء يوليو 05, 2017 12:32 am من طرف قسم المجتمع والاسرة

» مسابقة حكي فلسطيني بحث وتقديم الشاعر عمر القاضي
الثلاثاء مايو 30, 2017 9:06 pm من طرف قسم المجتمع والاسرة

» جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تنعي الشهيد حسن على ابو الحاج من الامن الوطني
الإثنين مارس 20, 2017 1:00 pm من طرف القسم الثقافي

» ارشيف اخبار وصور جبهة النضال الشعبي الفلسطيني
الإثنين مارس 20, 2017 12:58 pm من طرف القسم الثقافي

» لانشاء بريد الكتروني جي ميل gmail.com بطريقة سهلة وسريعة
الأربعاء مارس 15, 2017 12:19 pm من طرف القسم الثقافي

» امين عبد الله صناع الامل ديراستيا سلفيت فلسطين
الأحد مارس 12, 2017 4:50 pm من طرف القسم الثقافي

» بيان الدكتور احمد مجدلاني بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي
الثلاثاء مارس 07, 2017 8:35 pm من طرف القسم الثقافي

» اذا كنت فلسطيني اسمع ما يقال عنك
الجمعة مارس 03, 2017 1:38 pm من طرف القسم الثقافي

» ارشيف المواضيع العامة في شبكة اصدقاء جبهة النضال الشعبي الفلسطيني
الجمعة مارس 03, 2017 1:38 pm من طرف القسم الثقافي

تصويت

من ستنتخب لرئاسة فلسطين

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة اصدقاء جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على موقع حفض الصفحات

دخول

لقد نسيت كلمة السر

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 148 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو 360experientialsolutions فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3409 مساهمة في هذا المنتدى في 1226 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 30 بتاريخ الثلاثاء نوفمبر 15, 2016 2:23 pm

أنواع الأضطهاد ضد النساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أنواع الأضطهاد ضد النساء

مُساهمة من طرف بااااائع الورد في الإثنين أكتوبر 25, 2010 2:20 pm

هذا المحتوى من
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ارسل لصديق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

نصف المجتمع.. وأنواع اضطهاد المرأة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نشرت بتاريخ - الاثنين,25 اكتوبر , 2010 -09:43


بيروت (رويترز) - الكتاب بعنوانه المعبر "نصف المجتمع.." والمترجم عن الانجليزية الى العربية يصف ما تتعرض له النساء من ظلم في انحاء من العالم وحمل على دفة غلافه الاخيرة كلمات تحدثت عن محتواه كتبها مشاهير يتذكرها القارىء موافقا عليها حين يقرأ الكتاب.
من المشاهير السبعة المستشهد بارائهم النجم السينمائي جورج كلوني الذي قال "اعتقد انه من المستحيل الوقوف وعدم فعل شيء بعد قراءة " نصف المجتمع". انه يقدم اكثر ما نحتاج اليه فهو يحمل شهادة على القسوة البالغة التي يمكن للانسان ان يسببها للانسان."
وتحدثت النجمة انجلينا جولي عن النساء -الضحايا والبطلات- اللواتي وردت قصصهن في الكتاب فقالت "انهن الهام لكل من يقرأ الكتاب ونموذج لاولئك الذين يقاتلون من اجل العدالة حول العالم. لن تستطيع ان تترك هذا الكتاب من يدك."
خالد حسيني مؤلف رواية "طيارة من ورق" الافغاني كتب قائلا "هذا الكتاب المثير هو في الوقت نفسه ادانة وحشية للظلم القائم على الجنس في العالم النامي وشهادة ملهمة عن شجاعة هذه النسوة..."
العنوان الكامل للكتاب هو "نصف المجتمع.. تحويل الاضطهاد الى فرصة تستفيد منها نساء العالم". وقد كتبه بالانجليزية الكاتبان الباحثان الامريكيان نيكولاس كريستوف وشريل وودن وترجمه الى العربية احمد حيدر وصدر في بيروت عن "الدار العربية للعلوم ناشرون" في 320 صفحة متوسطة القطع.
يتحدث الكاتبان عن الكتاب فيقولان عنه انه "نتاج رحلة العودة الى الوعي التي قمنا بها بأنفسنا بينما كنا نعمل لصالح نيويورك تايمز وكانت اول محطة رئيسية لنا في هذه الرحلة هي الصين.. فشيريل امريكية من اصل صيني..."
لفتت انتباههما بداية "دراسة سكانية مغمورة لكنها دقيقة تستعرض انتهاكات حقوق الانسان كانت قد اسفرت عن ازهاق الاف الارواح. وتبعا لهذه الدراسة فان تسعة وثلاثين الف رضيعة يمتن في الصين سنويا لان اهاليهن لا يقدمن لهن الرعاية الطبية والعناية التي يتلقاها الصبيان..."
اضافا "ظهر نموذج مشابه في بلدان اخرى وتحديدا في جنوب اسيا.. ففي الهند يحدث حرق عروس -لمعاقبة امرأة على مهر غير لائق او للتخلص منها بحيث يتمكن الرجل من الزواج مرة اخرى- مرة كل ساعتين تقريبا...
"وفي المدينتين التوأمتين اسلام اباد وروالبندي في باكستان وفي الاعوام التسعةالاخيرة فقط تعرضت خمسة الاف امرأة وفتاة الى التغطيس في الكاز ثم اضرام النار بهن من قبيل افراد العائلة والاصهرة او -ربما كان ذلك أسوأ- تم سعفهن بالاسيد بحجة الخروج عن الطاعة..."
ووصفا حالات من قتل النساء في عدد من البلدان حرقا وطعنا وسلقا بالماء الشديد الغليان وطرق وحشية اخرى.
وقالا "عندما يعتقل احد المنشقين البارزين في الصين كنا نقوم بنشر مقالة على الصفحة الرئيسية. اما عندما تتعرض 100000 (مئة الف) فتاة للاختطاف والتوزيع على المواخير بشكل دوري فاننا لم نكن نعتبر تلك اخبارا حتى.. ويعود ذلك الى ميلنا نحن الصحافيين الى تغطية الاحداث التي تحدث في يوم معين الا اننا نخفق في تغطية الاحداث التي تحدث كل يوم..."
وأوردا معلومات وتفاصيل وأرقاما كثيرة في مجال وصف الظلم الذي يلحق بالنساء وقالا "الاحصاءات العالمية حول اساءة معاملة الفتيات محبطة اذ يبدو ان عدد الفتيات اللواتي قتلن في السنوات الخمسين الاخيرة يفوق ما قتل من الرجال في جميع معارك القرن العشرين. وما يقتل من الفتيات عبر هذه المذبحة الجنسية في اي عقد يفوق عدد البشر الذين قضوا في جميع الابادات الجماعية التي حدثت في القرن العشرين."
وسعا المؤلفان الى تقديم "جدول اعمال من اجل نساء العالم يركز على ثلاث اساءات.. الاتجار بالبشر لغرض الجنس.. والدعارة الاجبارية.. العنف المبني على الجنس ومن ضمنه القتل بداعي الشرف والاغتصاب الجماعي ووفيات الامهات والتي لا تزال تقضي على امرأة كل دقيقة."
وتحدث المؤلفان عن انواع من الظلم للمرأة منها الختان. كما قدما افكارا واستشهدا بأحداث جرت فيها مساعدة كثير من النساء على النجاة بأنفسهن من الاسر في المواخير وما اسمياه "تجارة الرقيق في القرن الواحد والعشرين" وعلى البدء بحياة جديدة كريمة وسردا قصص نضال لبطلات من النساء ناضلن وواجهن الوحشية للهرب من مصيرهن البائس.
وفي فصل بعنوان "الحكم عبر الاغتصاب" قالا ان الاغتصاب اصبح "افة مستوطنة في جنوب افريقيا" ورويا قصة ذات ظرف شديد المرارة عن هذا الامر. رويا لنا قصة اختصاصية في التجهيزات الطبية تدعى سونيت ايهلرز قامت "بتطوير منتج سرعان ما اجتذب الاهتمام الوطني هناك".
فقد بقيت في بال ايهلرز امرأة وقعت ضحية اغتصاب كانت قد روت لها قصتها ببؤس قائلة "اه لو كان لي فقط اسنان في الاسفل." وكان رجل قد اتى في وقت سابق الى المستشفى الذي كانت تعمل فيه ايهلرز "وكان الرجل في حال من الالم القاتل لان عضوه علق في سحاب سرواله" فقامت ايهلرز " بالجمع بين هاتين الصورتين وخرجت بمنتج سمته رابكس وهو عبارة عن انبوب في داخله اشواك تقوم المرأة بادخاله كأنه سدادة... فاذا حاول رجل اغتصاب المرأة فان الاشواك تطوق عضوه وسيكون عليه ان يذهب الى غرفة عمليات لازالة الرابكس.
"وعندما علت الانتقادات التي تقول انها عقوبة قروسطية (من القرون الوسطى) ردت ايهلرز باختصار.. "جهاز قروسطي لعمل قروسطي".
من جورج جحا
avatar
بااااائع الورد

المساهمات : 475
تاريخ التسجيل : 31/05/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ysar.mess.tv

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى